Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50550 Library:50635 in /home/mbmcom/public_html/cms/framework/class.database.php on line 59
 مجموعة مصدر | عن مصدر

عن مصدر

 

في أوائل السبعينيات الميلادية من القرن العشرين وبالتحديد في عام 1971م بدأت شركة عبد القادر المهيدب وأولاده أعمالها في تجارة مواد البناء وذلك عندما افتتحت أول متجر لها لبيع منتجات الحديد والأخشاب وذلك في مدينة الدمام، ثم توسعت في بقية مدن المملكة الكبرى مثل الرياض وجدة، وبنفس الوقت وبالتحديد على توسيع نشاط أعمالها لتبدأ في تجارة الجملة والتجزئة في إكسسوارات ومقابض الأبواب ومواد النجارة.

لقد استمرت شركة عبد القادر المهيدب خلال ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي في توسيع أعمالها في معظم مدن المملكة العربية السعودية، وكذلك قامت بتأسيس شركات جديدة، وكذلك الاستحواذ على شركات متخصصة في بيع فئات مختلفة من مواد البناء.

وفي عام 2006م، قرّرت إدارة شركة عبد القادر المهيدب وأولاده تحويل الشركة الى شركة ذات مسؤولية محدودة تحمل اسم "شركة المهيدب لمواد البناء" لتتولى أنشطة بيع الحديد والأخشاب (وهي الأنشطة التي كانت تضطلع بها شركة عبد القادر المهيدب وأولاده مباشرة من خلال أحد أقسامها). واختارت المركز الرئيسي بمدينة جدة.

وتماشياً مع هدف شركة عبد القادر المهيدب وأولاده بجمع شركاتها العاملة في تجارة مواد البناء تحت مظلة واحدة فقد قامت بنقل ملكية حصصها في شركة المهيدب لمواد النجارة وشركة المهيدب للتجهيزات الفنية وكذلك حصتها المملوكة في شركة الأخشاب العالمية المحدودة إلى شركة المهيدب لمواد البناء.

وفي العام 2014م صدر القرار الوزاري رقم (72/ق) بتاريخ 29/03/1435هـ الموافق 30/01/2014م القاضي بالموافقة على الترخيص بتحول شركة المهيدب لمواد البناء من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة مساهمة مقفلة وتعديل اسمها ليصبح شركة مصدر لمواد البناء برأسمال وقدره 340 مليون (ثلاثمائة وأربعون مليون ريال سعودي). وبتاريخ 06 أبريل 2014م وافقت الجمعية العمومية غير العادية للشركة على إجراء زيادة أخرى على رأسمال الشركة من 340 مليون ريال إلى 400 مليون ريال.

وتشمل الأنشطة الرئيسية لشركة مصدر تجارة الجملة والتجزئة لمواد البناء بكافة أنواعها من حديد التسليح والحديد التجاري والأخشاب بكافة أنواعها والمواد العازلة بالإضافة لمواد البناء الأخرى. كما تعمل الشركات التابعة لشركة مصدر في تجارة الجملة والتجزئة للأخشاب والمثبتات والسحّابات وإكسسوارات الأبواب والعدد مثل مسكات الأبواب والمفصلات بالإضافة للمواد المستهلكة مثل الغراء والبويات والأقفال والبراغي والعدد والادوات.

خلال الثلاث سنوات الماضية ارتفع عدد الأصناف التي تتعامل بها شركة مصدر وشركاتها التابعة من 88 ألف صنف في عام 2011م إلى 105 ألف صنف في عام 2013م، كذلك بلغ عدد الفروع التابعة لشركة مصدر وشركاتها التابعة عدد 186 فرعاً منتشرة في كافة مدن المملكة العربية السعودية.